مجتمع

الرجوع للحجر الصحي بات يفرض نفسه…‎

يبدو أن المغرب في ظل الوضعية الراهنة، ومع تزايد في عدد الاصابات بفيروس كورونا يتجه نحو تطبيق الحجر الصحي للمرة الثانية رغم الاكراهات التي يفرضها هذا الحجر وتاثيراتها على الحياة الاقتصادية.

إن الخطاب الملكي كان صريحا و ذو مصداقية واقعية عندما تحدث جلالته على الاستهثار الذي اصبح يتعامل معه المواطن المغربي في مواجهة هذه الافة، بحيث اشاد جلالته بالروح المواطنة التي أبان عنها المغاربة وقت ظهور هذه الجائحة، غير ان هذا الالتزام بالمسؤولية غيب من طرف شريحة كبيرة من المواطنين فور الاعلان عن رفع الحجر الصحي، ضنا من هؤلاء أن المرض قد انتهى وضاربين بعرض الحائط توصيات وزارة الصحة بخصوص ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي زيادة على التقيد بشروط للصحة والنظافة.

ان العودة الى الحجر الصحي اصبحت تفرض نفسها بعدما اصبحنا نسجل عددا كبيرا في الوفيات والاصابات مما بات معه الوضع يندر بكارثة انسانية بحيث ترتيبنا دوليا في الاصابات لا يبشر بالخير .

ان الرجوع الى الحجر الصحي رغم ما له من تداعيات على المستوى الاجتماعي للافراد والجماعات فإنه يمثل الحل الانسب في هذه الفترة التي لم يعد المواطن ملزما بشروط و مستلزمات الوقاية ويدعن لنصائح وزارة الصحة .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق