رياضة

الإتحاد الإيطالي يفشل في إنتخاب رئيسا جديدا

فشل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم أمس، من انتخاب رئيس جديد خلفا لكارلو تافيكيو ، الذي قدم استقالته في نونبر الماضي بعد عدم تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2018 المقرر في روسيا.

وأكدت بعض وسائل الإعلام الإيطالية أنه لم يحصل أي من المرشحين الثلاثة على نسبة 50 في المئة زائد واحد من الأصوات الصحيحة المطلوبة للفوز ، وذلك بعد أربع جولات تصويت وعقد الجمعية العمومية اجتماعا استغرق سبع ساعات، مشيرة إلى أن اللجنة الأولمبية الإيطالية ستعين مفوضا عنها لإدارة شؤون الاتحاد.

وينضاف هذا الإخفاق الذي شهدته كرة القدم الإيطالية، إلى انتكاسة التي خلفها فشل المنتخب الوطني في التأهل لكأس العالم وتراجع الدوري الايطالي أمام مسابقات منافسة تشهد تطورا ونموا كبيرا مثل الدوري الإنجليزي والإسباني.

وحسب المصدر ذاته فإن المرشحين الثلاثة هم داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين في ايطاليا وجابرييلي جرافينا رئيس رابطة اندية الدرجة الثالثة وكوزيمو سيبيليا رئيس رابطة اندية الهواة.

واعتبرت أن وضع كرة القدم الإيطالية يبعث على القلق في ظل عدم قدرة أندية الدرجة الأولى على الاتفاق على اسم لرئاسة رابطة الدوري والصعوبة التي تواجهها في بيع حقق النقل التلفزيوني للبطولة المحلية.

في المقابل، لا يزال المنتخب الإيطالي من دون مدرب منذ رحيل المدرب جان بييرو فنتورا الذي استقال من منصبه. ومنذ رحيله ترددت اسماء كارلو انشيلوتي، انطونيو كونتي، كلاوديو رانييري وروبرتو مانشيني للحلول بدلا منه.

 

أحمد رشدي

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق