مجتمع

دولة عربية تعفي المغاربة من ولوج أراضيها

أعلنت الأردن عن إعفاء القادمين إليها جوا من عدة دول، من فحوص كورونا المستجد، في ظل الإجراءات المواكبة لانتشار فيروس كورونا التي يعرفها العالم، مع وضع شرط ملزم للحصول على هذا الامتياز.

وذكر الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا في الأردن، عادل البلبيسي، أمس الثلاثاء فاتح يونيو الجاري، إن “حكومة بلاده قررت إعفاء القادمين من عدة دول إلى الأردن عبر المنافذ الجوية من إجراء فحص (PCR) اخل الأردن، والاكتفاء بالفحص الذي أجري لهم من البلد القادمين منه”. حسب ما نقلته صحيفة “المملكة” الأردنية.

وتابع المسؤول الأردني في تصريحات إعلامية، أن “القرار دخل حيز التنفيذ أمس الثلاثاء، ويشمل كلا من: السعودية، عُمان، البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، تونس، المغرب، الولايات المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، أستراليا، نيوزيلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا”.

وأكد البلبيسي أنه تم ““تعديل إجراءات الدخول عبر المنافذ الجوية اعتبارا من 1 يونيو الجاري”، لافتا الانتباه إلى شرط “فحص القادمين إلى الأردن قبل الصعود إلى الطائرة من الدول القادمين منها إلى الأردن، على أن يكون معهم شهادة صحية تثبت حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.”

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق