سياسة

عاجل.. المجلس الوطني لحزب الاستقلال يفوض نزار بركة مهمة التفاوض على أساس المشاركة في حكومة أخنوش

فوض أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، لنزار بركة الأمين العام للحزب، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التنفيذية، مهمة التفاوض مع الأغلبية الحكومية على أساس المشاركة في حكومة عزيز أخنوش.

وكان النقاش بشكل عام يتجه نحو تأييد المشاركة في الحكومة، وذلك على أساس تفويض نزار بركة التفاوض على مستوى الحقائب الوزارية، وكذلك من أجل البرنامج العام للحزب.

وكان بركة قد وجه سؤالا مباشرا على أعضاء المجلس الوطني، “بالنظر إلى النتائج المشرفة جدا التي حققها الحزب وتجاوبا مع تطلعات المواطنين والتحديات المطروحة، هل تؤيدون دخول الحزب للحكومة عى أساس تفويض الأمين العام تدبير المفاوضات بالتشاور مع أعضاء الهيئة التنفيذية”.

وكان قد ربط نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، يومه السبت ، النتائج التي حققها في انتخابات 8 شتنبر، بأن المغاربة عادوا إلى مشروع حزب الاستقلال، بعدما عاد أعضاؤه “لهويته وصباغته”.

واعتبر بركة خلال كلمته في المجلس الوطني الاستثنائي المنعقد عن بعد، لـ”تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية”، أن حزب الاستقلال عاد إلى معاقله التاريخية، وبأنه عاد إلى تسيير المدن الكبرى وهو ما ضاع في سنة 2015، حسب تعبيره، مضيفا “وهو ما جاء بهدىً من الله وعمل المناضلين والتعبئة القصوى التي انخرط فيها كل أعضاء الحزب وهياكله ومنظماته”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق