مجتمع

برلماني يكشف الاختلالات التي تعرفها المستشفيات العمومية

وجه البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عادل الدفوف، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، يكشف فيه مختلف الاختلالات التي تعرفها مستشفيات عمومية، وكيف تدفع مواطنين فقراء إلى مصيرهم وتكلفهم ماديا رغم قلة حيلتهم، في الوقت الذي ترصد الدولة إمكانات مالية مقدرة لتوفير بعض الادوية والمستلزمات الطبية لصالح الفقراء.

 

وذكر البرلماني المحسوب على التحالف الحكومي،  أن المستشفى العمومي محمد الخامس بطنجة يمتنع عن منح المرضى بعض المستلزمات الطبية الأساسية وبعض الأدوية، ومقابل ذلك يوجههم إلى الصيدليات المجاورة، مشيرا إلى أن “المرتفقين يعانون من غياب أقنعة الأوكسجين وبعد المستلزمات الطبية الأساسية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة”.

 

وأضاف البرلماني عن “التراكتور” أن الأطباء بمستشفى محمد الخامس يلزمون عائلات المرضى بضرورة شراء هذه المستلزمات من الصيدليات المجاورة للمستشفى المذكور، رغم توفرها بهذا المستشفى.

 

ولفت ذات البرلماني إلى أن إقليم طنجة أصيلة، من بين الأقاليم التي لا تزال رغم الجهود المبذولة خلال الآونة الأخيرة، تشكو من نقص حاد في الخدمات الإستشفائية المقدمة للمواطنين.

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق