سياسة

المحلل السياسي الموريتاني بقطر يعلنها : الصحراء مغربية والبوليساريو ميليشيا للتجزئة والتفرقة ولا مكان لها تاريخيا وجغرافيا

انتقد المحلل السياسي الموريتاني محمد المختار الشنقيطي وجود ميليشات البوليساريو وقال أنها عرقلة أمام تقدم المغرب العربي ووحدته.

جاء هذا من خلال ما كتبه الأستاذ بقطر المختار الشنقيطي صفحته بالفايسبوك قائلا :”لستُ من أهل الحياد البارد والمواقف الرمادية في الموضوعات الحيوية مثل وحدة الشعوب. والصراع في الصحراء جرحٌ قديم وعميق في خاصرة المغرب العربي: يسمم العلاقات بين الشعوب المغاربية، ويمنع الوحدة بينها، سعيا وراء وهم دولة خيالية، لا مكان لها في التاريخ أو الجغرافيا، سوى الإصرار على التشبث بمواريث الاستعمار الأسباني البغيض.”.

وأعلن الشنقيطي عن موقفه من هذه الميليشيا قائلا “موقفي واضحٌ جدا، وهو ضرورة التخلص من هذا الجرح فورا وإلى الأبد، من خلال اعتراف الجميع بمغربية الصحراء، احتراما لوحدة المملكة المغربية، وتسهيلا للوحدة المغاربية التي تطمح إليها جميع شعوبنا” مضيفا، ” لقد عانى الصحراويون كثيرا، وهم أكبر ضحايا هذا النزاع، لكنهم ليس ضحايا الوحدة والتوحد -كما تقول دعاية البعض- بل هم ضحايا ميليشيات التجزئة والتفرقة المعروفة باسم البوليساريو”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق