مجتمع

توقيف عصابة متخصصة في تزوير وثائق الفيزا

أفضى التنسيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق و مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء،  إلي تفكيك شبكة إجرامية لها امتدادات في عدة مدن مغربية، وتنشط في مجال التزوير واستعماله وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأشار بلاغ  للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة، أتاحت، إلي غاية اليوم الأربعاء، توقيف عشرة أشخاص، من بينهم فتاة، بكل من فاس ومكناس وبوفكران والرباط، ثمانية منهم يرتبطون بشكل مباشر بأنشطة هذه الشبكة الإجرامية، بينما يشتبه في كون الشخصين الآخرين من المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وأوضحت أن المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية، كانوا يقومون بتزوير عقود العمل وشواهد الأجر وكشف الحسابات البنكية، حيث يستفيدون من تواطؤ مستخدم في قنصلية أوروبية معتمدة بالرباط، وذلك لاستصدار تأشيرات حقيقية لكن بالاعتماد على وثائق مزورة مقابل مبالغ مالية مهمة.

يشارأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تواصل عمليات البحث والتفتيش في هذه القضية، التي استغرقت أشهر من التحريات، وذلك بهدف توقيف جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الجرائم، وكشف كافة التواطئات المحتملة في تسهيل اقترافها، فضلا عن حجز كل العائدات والمتحصلات الإجرامية. 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق