رياضة

التحكيم يعود لإثارة الجدل مع عودة البطولة الإحترافية

أثار المستوى التحكيمي بالبطولة الوطنية الإحترافية الجدل مجدداً، وذلك بمجرد استئنافها بعد توقيف دام لـ 4 أشهر بسبب الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها السلطات للحد من وباء “كورونا”.
وكان الحكم سمير الكزاز أول ضحايا الإنتقادات اللاذعة من طرف جماهير فريقا الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، بعد أن أدار الإثنين الماضي لقاءً مؤجلاً جمع بينهما لحساب مؤجل الدورة 19 من الدوري الإحترافي.
وصب أنصار الرجاء جام غضبهم على سمير الكزاز بعد رفضه إعلان ضربة جزاء لصالح ناديهم في الدقائق الأولى من المواجهة، حينما لمست الكرة يد مدافع الدفاع الجديدي.
وازدادت حدة الإنتقادات من طرف جماهير الرجاء حينما احتسب الكزاز ضربة جزاء لصالح فارس دكالة بعد العودة إلى تقنية الفار، مع العلم أن الإعادة أكدت صحة تدخل زريدة على المهاجم سايمون مسوفا.
أما الجماهير الجديدية فقد عبرت عن استياءها كذلك من طريقة إدارة الكزاز للمباراة، خاصة بعد ثبوت تجاوز الكرة لخط المرمى في ركلة الجزاء التي أضاعها سايمون مسوفا.
وتعرض الحكم عادل زوراق بدوره لانتقادات حادة من طرف محبي مولودية وجدة، وذلك مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت فريقهم أمس الثلاثاء بالوداد الرياضي ضمن مؤجل الجولة 19.
وتسبب رفض زوراق للهدف الثاني الذي سجله المولودية قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة في سخط واستغراب جماهير الفريق الوجدي، لأن الإعادة أثبتت مشروعية الهدف حسب نظرها.
عبد الجليل حنين (ص.م)

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق