مجتمع

العيون : بإشراف من بيكرات وولد الرشيد.. مشاريع نوعية ورائدة تبصر النور بالعيون تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء

العيون : مصطفى اشكيريد

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء، أشرف صباح اليوم السبت  والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، مرفوقا برئيس المجلس الجماعي مولاي حمدي ولد الرشيد، ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الإقليمي مولود علوات، على تدشين ثلاثة مشاريع نوعية بمدينة العيون.

مراسيم التدشين عرفت حضور القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون عيسى البلوشي، وقناصل عدة دول إفريقية بالمدينة، بالاضافة إلى عدة شخصيات مدنية وعسكرية، ورؤساء وممثلي المجالس المنتخبة والبرلمانيين، وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية، ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي فعاليات المجتمع المدني والعديد من المواطنين.

هذه المشاريع شملت إعطاء الإنطلاقة لأشغال مدينة المهن والكفاءات بالعيون، والتي أعطت من خلالها المديرة العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لبنى الطريشة، مرفوقة بالمدير الجهوي سامي الصلح الطيب، كافة الشروحات المتعلقة بهذا المشروع الهام، والفائدة التي ستعود بها على الجهة.

كما قام الوفد بزيارة لورش مشروع المستشفى الجامعي، وورش مشروع كلية الطب، حيث وقف الوفد هناك على سير الاشغال هناك، واستمع إلى الشروحات اللازمة حول هذين الورشين الهامين، اللذين من شأنهما أن يحدثا نقلة نوعية على مستوى تحسين العرض الصحي، والرفع من جودة الخدمات الطبية المقدمة للساكنة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق