دولي

وكالة بيت مال القدس : تنظيم ملتقى الأشخاص بوضعية إعاقة

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، يوم السبت المقبل، بالقدس الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة تحت شعار: “تحسين جودة الحياة، مسؤولية جماعية”.
وحسب بلاغ لوكالة بيت مال القدس فإن هذا الملتقى، الذي يُنظم للعام الثالث على التوالي، يجمع في إطار اليوم السنوي للأشخاص في وضعية الإعاقة في القدس الذي أقرته الوكالة في 12 أبريل من كل عام، ما يزيد عن 12 هيئة ومؤسسة معنية بهذه الفئة، بحضور 200 فردا من ذوي الإعاقة ومرافقيهم.
وتم توزيع المشاركون في الملتقى لهذا العام على فئات من ذوي الإعاقات الحركية، والبصرية، والسمعية، فضلا عن مسؤولين عن عدد من مراكز إيواء أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وستوفر الوكالة خلال انعقاد هذا الملتقى، الذي يستمر على مدى يوم كامل، مختلف أشكال الدعم اللوجيستي التي تُسهل الولوج إلى فضاء الملتقى، وتوفير مطبوعات مناسبة للمكفوفين بتقنية “برايل”، والترجمة إلى لغة الإشارة، لتمكين ذوي الإعاقة السمعية من متابعة مجريات الملتقى.
ومن المقرر حسب برنامج الملتقى عرض شريط عن واقع المؤسسات العاملة في مجال تأهيل الأشخاص في وضعية الإعاقة في القدس، أعده فريق مرصد “الرِّباط” للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة في القدس الشريف.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق