مجتمع

تصنيف المغرب ثالث أكثر الدول الافريقية نفوذا في العالم

نشرت “براند فاينانس” البريطانية، مؤخرا، تقريرها السنوي للدول الأكثر نفوذا في العالم، وصنفت فيه المغرب ثالث أكثر الدول الأفريقية نفوذا في العالم، فيما جاءت كل من مصر وجنوب إفريقيا على رأس القائمة.
وبالنسبة للتصنيف الدولي، حل المغرب في المركز 55 عالميا، متأخرا بتسعة مراكز عن التصنيف السابق، فيما حلت جمهورية مصر في المرتبة 38 دوليا، مع خسارة 7 درجات عن التقرير السابق، وحلت جنوب إفريقيا في المركز 40 عالميا، بخسارة 6 نقاط، حسب وكالة “إيكوفين”.
ووفقا لخبراء الشركة البريطانية، لا يزال المغرب والدول الأفريقية الأخرى التي تشكل جزءا من التصنيف، تواجه تحديات هائلة تنتظر مواجهتها في عدة قطاعات مثل “الأعمال والتجارة، الحوكمة، العلاقات الدولية، والثقافة، إضافة إلى الإعلام والاتصال، والتعليم والعلوم والمستقبل المستدام “، كما جاء في التقرير.

وتم تأسيس “براند فاينانس” عام 1996، ويقع مقرها الرئيسي في لندن، وهي مؤسسة استشارية تعمل في مجال تقييم العلامات التجارية، والاستشارات التجارية للشركات، وتشمل أعمالها خدمات التسويق، والخدمات المالية، والخدمات الضريبية، والقانونية.

وتقوم المؤسسة سنوياً بتقييم أكثر من 3,500 علامة تجارية في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية، ويتم إدراج أكثر 500 علامة تجارية قيمةً ضمن قائمة “براند فاينانس جلوبال 500”. وتغطي فروع “براند فاينانس” أكثر من 20 دولة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق