مجتمع

من بين 166 مشروعا للقرب تنجز بالدار البيضاء الكبرى.. تقوية شبكة الماء الشروب بحي الأمل في سيدي البرنوصي

خلال السنة الجارية 2023، تشهد العاصمة الاقتصادية للمملكة إنجاز ليدك لـ 166 مشروعا للقرب، و ذلك في المجال الترابي للتدبير المفوض. و تهدف هذه المشاريع إلى تجديد و تقوية الشبكات و القيام بعمليات ربط المناطق السكنية بالخدمات الأساسية (الماء والتطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية)، بحيث يبلغ حجم استثمارات مشاريع القرب هاته حوالي 135 مليون درهم (بدون احتساب الضرائب) خصص 42 مليون درهم منها لأشغال تجديد و تقوية شبكة الماء الشروب.

و تتمثل أشغال هذا المشروع الذي تنجزه ليدك في حي الأمل بسيدي البرنوصي، في تجديد و تقوية شبكة الماء الشروب على طول 3000 متر بواسطة قناة قطرها 110 ميليمتر من مادة (البي في سي) على الخصوص. كما تشمل إنجاز 250 وحدة للربط.

و هو مشروع للقرب يتم في إطار تجديد الشبكة المحلية لتفادي تسرب المياه، و تحسين ضغط الماء على مستوى المنطقة كلها، و خاصة في العمارات المكونة من ثلاثة و أربعة طوابق.

و تبلغ الكلفة الاستثمارية لهذه العملية حوالي 270 مليون سنتيم و تهم 750 زبون أي حوالي 4000 فرد من ساكنة المنطقة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يدخل في إطار برنامج الاستثمارات المبرمجة برسم سنة 2023 و الذي يتعلق أيضا بتقوية و تجديد شبكات الإمداد بقطاعات عمالات عين السبع الحي المحمدي و سيدي البرنوصي سيدي مومن، حيث يشمل البرنامج العام بهذه المنطقة إنجاز حوالي 12 ألف متر من شبكة الماء الشروب، و 1360 متر من شبكة التطهير السائل، و حوالي 31 ألف متر من كهرباء الجهد المنخفض، و كذا 570 نقطة ضوئية بالنسبة للإنارة العمومية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق