مجتمع

عضو اللجنة العلمية يتحدث عن فتح المساجد لصلاة التراويح وعودة الجماهير للملاعب

أعلن البروفيسور عز الدين الابراهيمي مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية في كلية الطب والصيدلة وعضو اللجنة العلمية الوطنية والتقنية لكوورنا، أنه حان الوقت لإعلان جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة جراء فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد البروفيسور الابراهيمي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، أن المغرب انتهى وتجاوز حالة اللايقين و الخوف من المجهول، وذلك من خلال المؤشرات المرصودة ميدانيا وفي الاحصائيات العامة الرسمية.

 

وطالب عضو اللجنة العلمية الوطنية والتقنية لكورونا، من السلطات اتخاذ قرارات رمزية حتى يطمأن الداخل والخارج من أن المغرب تجاوز حالة اللايقين، وذلك بفتح المساجد لصلاة لتراويح في شهر رمضان القادم، بعد أن قامت في وقت سابق بفتح التجمعات في جميع الأماكن المغلقة والتخلي عن إلزامية الكمامات بها.

 

كما قدم الابراهيمي توصية بفتح الملاعب للجمهور، متسائلا: ما دام أن السلطات تسمح بجميع أنواع التجمعات الخارجية فلماذا لا نفتح ملاعبنا للجمهور بشروط صحية واضحة؟، واضعا ثقته في فصائل “الإلترات” في أنها ستلتقط الإشارة و ستساهم في تأطير الجماهير، باعتبار أن الرياضة متنفس للتخفيف من الضغط الرهيب الذي نعيشه هذه الأيام.

 

ونبه إلى ضرورة التخفيف من البروتوكول الصحي بالمدارس، بحجة أن التأثير النفسي لحمل القناع “الكمامة” بالنسبة للأطفال كبير جدا لا سيما من أجل التعلم عند الصغار، مجددا تساؤله: كيف نفسر أن كل المقاهي ووسائل المواصلات بدون قناع ونفرض ذلك في الأقسام؟.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق