ثقافة وفنون

قاعات السينما بالمغرب تستعد لفتح “أبواب السماء”

حمزة شبكي
تستعد القاعات السينمائية في مختلف ربوع الوطن لعرض فيلم “أبواب السماء”، للمخرج مراد الخودي، ابتداء من يوم غد الأربعاء 16 غشت 2023، بعد عرض أول في إطار دورة سابقة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.
يتطرق الفيلم لمخرجه مراد الخودي، قصة سجينات ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام، إذ تصور الأحداث كيف يعشن معا وراء القضبان، وكيف يتعايشن مع بعضهن البعض في انتظار هذا الموعد المجهول، ومن ضمنهن سجينة حامل تعيش بين مطرقة انتظار تنفيذ حكم الإعدام وسندان خروج جنينها إلى الحياة، حيث تضع السجينة مولودتها داخل السجن، لتتعايش مع السجينات وفضاء السجن، حيث تنسج مجموعة من العلاقات الإنسانية بينهن وبين هذه الطفلة.
لكن ببلوغ الطفلة سنتين من العمر، تجد السجينة نفسها في وضع صعب ولا يحسد عليه، متمثل في ضرورة فصلهما عن بعضهما البعض بحكم القانون، ومن هنا ستبدأ معاناة أخرى للأم/السجينة.
تجدر الإشارة إلى أنه سبق عرض الفيلم السينمائي “أبواب السماء” في فعاليات دورة المهرجان الوطني للفيلم بطنجة لسنة 2020، وهو من سيناريو وإخراج مراد الخودي، وتشخيص راوية وفاطمة الزهراء بناصر ونادية آيت وهدى الريحاني ونسرين الراضي والطفلة رانية الغوثي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق