رياضة

نيويورك تايمز : مونديال 2022 هو مونديال المغرب

عنونت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ب”مونديال قطر 2022 مغربي، حتى لو فازت به الأرجنتين أو فرنسا” تنويها بالانجاز الذي حققه المنتخب الوطني بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي في كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن تمكن من بلوغ نصف النهائي في سابقة من نوعها.

كما عنونت الصحيفة الأمريكية تقريرها حول إنجاز المغرب التاريخي ب”المغرب قدم كل شيئ، لكنه كان بحاجة إلى المزيد ضد فرنسا.. هذا المونديال مغربي حتى لو فازت به الأرجنتين أو فرنسا”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية الدائعة الصيت :“ المغرب أثبت في قطر أن جيلا بأكمله يمكن أن يحدث معجزات مثل ما فعله حارس مرماه ياسين بونو في قطر، والمدرب أعاد للمغرب تعريف ما هو ممكن، وجعله رائدا ومحطمًا للأرقام القياسية، وستكون مجرد البداية لإنجازات قادمة”.

وواصلت الصحيفة حديثها :”الهدف الثاني لفرنسا الذى أحرزه راندال كولو ماني قد حطم القلوب ليس فقط في المغرب، لكن من أكادير إلى عمان ومن القاهرة إلى كيب تاون، وكل الجماهير العربية والإفريقية التي شجعت المغرب”.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي فى تاريخ البطولة، ثم حطم رقمه بعد أيام ليصبح أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف النهائي حيث توقف قطار مغامرته المونديالية على يد فرنسا.

حمزة شبكي : صحفي متدرب

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق