رياضة

مِيثاق شَرف يجمع فصائل الوداد والرجاء

اتحدت الفصائل المساندة لفريقي الوداد والرجاء البيضاويين، (وينرز المشجع للوداد، والغرين بويز ودرب السلطان والايغلز المشاندة للرجاء)، في إصدار ميثاق شرف، لوقف بعض الخروقات المتسببة في مجموعة من المشاكل والصراعات الدموية بين الفصائل البيضاوية داخل الملعب وخارجه.
واتفقت الفصائل على وقف هذا النزيف من خلال الاتفاق على مجموعة من الشروط التي ضمها الميثاق الشرفي بينهم، للحد من بعض الممارسات و السلوكات التي أضحت تسيء للحركية ومبادئها، وحصر الجانب التنافسي للمجموعات داخل الملعب.
و فيما يلي “بنود الميثاق”:
_ منع الرسم “الغرافيتي” و كل أشكال الرسم على الجدران بشكل مؤقت، انطلاقا من أن أغلب الصراعات القائمة داخل معظم الأحياء تكون وليدة هذا السبب.
_ احترام أماكن التجمعات و الإجتماعات لكل مجموعة و عدم الزحف لمناطق أي مجموعة سواء بعد نهاية التجمع أو قبل ذلك.
_ في حال وقوع مناوشات. الإلتزام بعدم التربص و التعرض للإعضاء بمنازلهم و عدم القيام بردود فعل متسرعة دون التواصل مع المسؤولين عن المجموعات.
_ الأسلحة البيضاء و الألعاب النارية “Fusée” ممنوعة تماما في أي اصطدام يحصل بين المجموعات عبر العالم و عليه نجدد التذكير على ضرورة إحترام ثقافة الأولتراس و عدم تلطيخ صورتها.
كما تتبرأ المجموعات من أي شخص يتكلم بإسمها أو يدخل في مشادات كلامية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و نذكر أن لعبة الأولتراس لازالت قائمة و منحصرة في محيط المدرجات.
نتمنى من جميع الأطراف فهم مبتغى هذا البيان و اعتباره جزءا لا يتجزأ من ثقافة الأولتراس فالعبرة في تاريخ الحركية منذ إنشائها.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق