مجتمع

عمر الراضي يكشف تفاصيل مهمة عن قضية التجسس المتهم فيها

أماط الصحفي عمر الراضي، اللثام عن حقيقة الاتهامات “الإعلامية”، الموجهة إليه بـ”الجاسوسية”، وتلقي أموال، والتخابر مع جهات أجنبية، والتي يحقق معه فيها من طرف القضاء المغربي.

وعقد الراضي ندوة صحفية صباح يومه الأربعاء بالعاصمة الرباط، أكد من خلالها أن التحقيق معه يأتي بعد مجموعة من المقالات التي هاجمته، وشهرت بسمعته، مستعملة معطيات شخصية محمية بالقانون، وبينها كشف حسابه البنكي، متسائلا عمن أمدها بهذه المعطيات.

وتابع الراضي، أنه تمت مواجهته بكشف حسابه البنكي، إذ تمت مساءلته عن عدد من المبالغ المالية، التي توصل بها عام 2018 و2019، التي أكد أنها تتعلق باستشارات اقتصادية due diligence “يقوم بها صحافيون من مختلف دول العالم، ويتم فيها استقاء مجموعة من المعلومات من مصادر عمومية، وحوارات مع مسوؤلين”.

وأشار الراضي إلى أنه أنجز استشارة اقتصادية بناءً على طلب من إحدى الشركات المغربية، لتوفير معطيات حول شركة أخرى مغربية، أيضا، بغرض الدخول في رأس مالها.

وأكد الراضي أنه كان متعاونا في التحقيق، وأجاب عن جميع أسئلة المحققين، الذين طلبوا منه أسماء جميع الأشخاص، الذين تواصل معهم، من بينهم ضابط سابق في المخابرات البريطانية.

وشدد الراضي على أن هوية الضابط المذكور ليست قضية سرية، لأنه متقاعد، منذ عام 2011، ويعمل منذ ذاك مستشارا اقتصاديا لشركة 3 جي.

كما أكد الراضي أن ملف متابعته “فارغ”، والدولة تستخدمه في حرب لا أخلاقية ضد منظمة العفو الدولية أمنستي، التي كانت قد نشرت تقريرا أشارت فيه إلى تعرضه للتجسس عبر بنامج “بيغاسوس”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق