أعلنت الشرطة الوطنية وإدارة الجمارك الإسبانية أمس الاثنين 27 مايو 2019، عن حجز أكثر من 5 أطنان من المخدرات كوكايين كانت مخبأة في ثلاث حاويات بميناء برشلونة شمال شرق إسبانيا .

وقال بيان مشترك للجهازين، إن هذه العملية مكنت من تفكيك شبكة إجرامية لتهريب والاتجار في المخدرات تضم ستة أشخاص يعملون أو تربطهم صلات وعلاقات بشركات ومقاولات تنشط على مستوى ميناء العاصمة الكتالانية .

وأوضح نفس المصدر أن هذه العملية التي تم تنفيذها بالتعاون مع إدارة الجمارك الإيطالية والشرطة المالية، مكنت من القيام بست عمليات تفتيش لمجموعة من المنازل وحجز أكثر من 27 ألف أورو نقدا بالإضافة إلى ست سيارات وهواتف محمولة وأجهزة ومعدات إلكترونية .

وأشار إلى أن التحقيقات حول هذه العملية كانت قد انطلقت خلال شهر يناير الماضي نتيجة التعاون الدولي بين السلطات الإيطالية والكولومبية التي أبلغت أجهزة الأمن الإسبانية عن الحاويات التي كانت متوجهة إلى ميناء برشلونة والتي يمكن أن تحتوي على مخدر الكوكايين .

وأضاف أن اثنين من المتخصصين في قطاع المعلوميات يشتغلان بميناء برشلونة كانا يقدمان المساعدة لهذه المنظمة الإجرامية المتخصصة في تهريب والاتجار في المخدرات حيث كانا يعملان على وضع الحاويات المحملة بمخدر الكوكايين في أماكن لا تخضع كثيرا للمراقبة وذلك حتى يتسنى الوصول إليها بكل سهولة .