اقتصادمجتمع

أسعار الماء والكهرباء في إستقرار 

عرفت عدد من القطاعات الصناعية ارتفاعا طفيفا في الوأفاد بلاغ، صادر عن المندوبية السامية للتخطيط، أن معدل الارتفاع في أسعار الإنتاج  في مختلف “الصناعات التحويلية، باستثناء تكرير البترول”، سجل ارتفاعا بـ 0,1 في المائة، خلال شهر يناير2018.
وأفاد بلاغ، صادر عن المندوبية السامية للتخطيط، أن معدل الارتفاع في أسعار الإنتاج  في مختلف “الصناعات التحويلية، باستثناء تكرير البترول”، سجل ارتفاعا بـ 0,1 في المائة، خلال شهر يناير2018 مقارنة مع شهر دجنبر2017.

وأبرزت معطيات المندوبية تطور الأسعار في قطاع “صنع منتجات أخرى غير معدنية”، الذي عرف ارتفاعا بـ 0,8 في المائة، و”صناعة النسيج” بـ 0,5 في المائة، وفي “صنع الأثاث” بـ 1,4 في المائة، وفي “صناعة منتجات معدنية، باستثناء الآلات، والمعدات” بـ 0,3 في المائة، وفي “صناعة الجلد، والأحذية” بـ 0,6 في المائة.

وفي المقابل، سجل المصدر ذاته تراجع الأسعار في “التعدين” بـ 0,2 في المائة، وفي “نجارة الخشب، وصنع منتجات من الخشب والفلين” بـ 0,9 في المائة، وفي “صناعات تحويلية أخرى” بـ 0,6 في المائة.أسعار عند الانتاج مع مطلع العام الجاري، وفق ما ذكرته معطيات رسمي.

في مقابل تسجيل استقرار في قطاعات “الصناعات الاستخراجية”، و”انتاج وتوزيع الكهرباء”، و”انتاج وتوزيع الماء”، خلال شهر يناير 2018.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق