ثقافة وفنون

طلبة المعهد العالي للصحافة والاتصال يشاركون في الجامعة الربيعية في دورتها الثانية

اعتاد المعهد العالي للصحافة والاتصال، بشراكة مع جامعة الأخوين يإفران على تنظيم جامعة سنوية تضم طلبة المعهدين بمدينة إفران، ببرنامج مكثف يضم ورشات تكوينية، لقاءات تأطيريه، ندوات علمية ولقاءات مع نخبة من الإعلاميين.

ويشارك في هذه الدورة في نسختها الثانية، خمسة طلبة من المعهد العالي للصحافة والاتصال، بالإضافة إلى 20 طالب سيتوافدون أيضا في إطار سياسة الانفتاح وتوسيع المدارك والتجارب الإعلامية, من مؤسسات جامعية وتكوينية أخرى على امتداد خمسة أيام متواصلة من 10 ورشات نظرية وتطبيقية, بالإضافة للقاءين تأطيرين وندوة وطنية حول “الإعلام والتحولات بالمغرب”.

ويشرف على تأطير هذه الدورة، نخبة من الإعلاميين والخبراء في المجال, سيقاربون مواضيع مرتبطة بالإعلام الجديد والتحديات المرفوعة أمام الطفرة التي أصبح يشهدها, ومن جهة أخرى سؤال القيم المرتبطة بالمهنية والضوابط الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي الممارس لهذا النوع من الإعلام.

وتهدف الجامعة لخلق فرص للاحتكاك وتبادل الخبرات بين طلبة معاهد التكوين والجامعات الإعلامية وأيضا الخبراء والممارسين المهنيين مع الطلبة من جهة وأيضا ضمن البرنامج الموازي سيستفيد المشاركون من جولة سياحية تهم أهم المواقع التاريخية والسياحية بكل من مدن فاس وإيموزار وإفران, الرباط, مراكش وأكادير. الشركاء: جامعة الأخوين

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق