رياضة

تقسم عدد الأصوات في ملف كأس العالم 2026، حسب قناة تلفزيونية مكسيكية

قامت قناة تلفزيونية مكسيكية باستطلاع من اجل معرفة  الأصوات التي من المحتمل أن يحصل عليها الملف المغربي أو الأمريكي في التنافس على استضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.
وذهبت  القناة الى  تقسيم الدول 207 التي من حقها التصويت يوم 13يونيو القادم حسب توزيع القارات و الاتحادات. افريقيا، 53 دولة قالت القناة إنها مبدئيا اغلبها من نصيب  المغرب إضافة إلى فرنسا و اسبانيا المنتميتان إلى أوروبا التي يبلغ فيه عدد الأصوات إلى 55 صوت.و ذلك لأن هذين البلدين سيستفيدان اقتصاديا  من مشاريع وبرامج تهيئة البنيات التحية بالمغرب.إضافة إلى أن خلق فرص الشغل بالمغرب ستحد من الهجرة نحو أوروبا.
أما في قارة آسيا التي يصل فيه عدد الأصوات إلى  46 ،فإنه من المؤكد أن دولا مثل إيران و الصين وفيتنام وفلسطين لن تصوت لصالح الملف الأمريكي لأسباب سياسية.
وفي قارة امريكا الشمالية التي تتوفرعلى 35 صوت فإنه من المحتمل جدا حسب القناة المكسيكيكية أن  دول الهندوراس و غواتيمالا و ترينيداد طوبوغو ستكون أصواتها بيضاء.
أما باتحاد الكونكاكاف التي يبلغ فيها عدد الأصوات  32 فإنها ستذهب إلى الملف الأمريكي المشترك.وفي قارة أوقيانوسيا، فإنه لا يمكن التكهن بمسار الأصوات ال 11.
أما أصوات أمريكا الجنوبية العشرة فإنها ستكون إما بيضاء أو ضد الملف الأمريكي عقابا للولايات المتحدة الأمريكية التي قامت عبر شرطتها الفيديرالية FBI باعتقال بعض رؤساء الاتحاد في ملف الفساد المالي الذي عرف بفضيحة الفيفا،”فيفا غايت “.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق