مجتمع

وقفة حاشدة للشبيبة الاستقلالية لمطالبة الحكومة بتوفير العلاج المجاني لمرضى السرطان

نظمت الشبيبة الاستقلالية الذراع الشبابي لحزب الاستقلال  وقفة احتجاجية قبالة المقر المركزي لوزارة الصحة بالرباط، للمطالبة بتوفير علاج مجاني لمرضى السرطان، وذلك بمشاركة حاشدة وفاعلة لأعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ، يتقدمهم الكاتب الوطني للمنظمة عثمان الطرمونية.
كما شارك في الوقفة فعاليات حقوقية وسياسية، حيث طالب المحتجون بتوفير العناية اللازمة لمرضى السرطان، نظرا للمعاناة المزرية التي يعيشونها في صراعهم مع هذا المرض المزمن.
الكاتب الوطني لمنظمة الشبيبة الاستقلالية عثمان الطرمونية، أكد أن مشاركة الذراع الشبابي لحزب الاستقلال في هذه الوقفة الإنسانية يندرج في إطار تضامن المنظمة مع مرضى السرطان، من أجل حصولهم على مجانية العلاج، مشيرا إلى أنه سيوجه طلبا خاصا إلى وزير الصحة لمطالبته بعقد لقاء عاجل معه لمطالبته بضرورة إقرار علاج مجاني لهذا المرض المزمن والخطير.
وتأتي هذه الوقفة في إطار التفاعل مع الحملة التي دشنها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تحت وسم “ما بغيناش نموتو بالسرطان”، لتسليط الضوء على معاناة مرضى السرطان، وعددٍ من الأمراض الخطيرة، التي تفتك بأرواح الآلاف المغاربة سنويا في صمت، في مقابل عجز الحكومة عن التكفل بالمرضى وتوفير الأدوية الناجعة، وغياب خدمات طبية متخصصة وذات جودة، وكذا غلاء الأدوية التي يحتاجها أصحاب هذه الأمراض، في ظل الفقر الذي يعاني منه الكثير من هؤلاء المرضى.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق