ارتفاع عائدات السياحة بالمغرب

0

استعاد قطاع السياحة في المغرب انتعاشه المعهود، وسجل إيرادات بلغت 47 مليار درهم تساوي نحو 5 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، بزيادة 4.9 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت إحصاءات رسمية أصدرتها وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية بالمغرب، إلى أن عدد الزوار الأجانب وغير المقيمين تجاوز الـ6.5 مليون شخص في الفترة المذكورة، بارتفاع 13.5 في المائة للسياح الأجانب و3 في المائة للمغاربة غير المقيمين.

واحتل المغرب المرتبة الأولى في عدد السياح إلى جنوب البحر الأبيض المتوسط، ويُتوقع أن يصل عددهم إلى 11 مليون زائر مع نهاية السنة.

وأشارت البيانات إلى زيادة عدد السياح من ألمانيا نحو 11 في المائة ومن هولندا 7 في المائة، ومن إسبانيا 6 في المائة ومن إيطاليا 5 في المائة. وزاد عددهم من إسكندنافيا ودول الخليج، ومن الصين 40.6 في المائة ومن اليابان 46 في المائة، ومن كوريا وأمريكا 23 في المائة ومن البرازيل 47 في المائة.

ويعتبر موسم الصيف الأفضل للسياحة المغربية منذ ثورات “الربيع العربي” والأزمة الأوروبية. ويبدو أن الانتعاش المسجل في اقتصادات منطقة اليورو، ساعد على تحريك السياحة الأوروبية نحو شمال أفريقيا خصوصا المغرب وتونس. وانتفت الصورة السابقة عن التداعيات الأمنية المقلقة في المنطقة المغاربية أي تونس وليبيا ومصر.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.