رياضة

فاطمة الزهراء كردادي: فخورة بكوني أول مغربية وعربية تتوح ببرونزية الماراثون

حمزة شبكي
اعربت العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي عن سعادتها بالفوز بالميدالية البرونزية في سباق الماراتون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، مشيرة إلى فخرها بأن تكون أول مغربية وعربية تتوج بهذه الميدالية.
وقالت كردادي في تصريح اعلامي بعد الإنجاز :“أشكر كل من وثقوا في فاطمة الزهراء كردادي وآمنوا بوصولي لمنصة التتويج، وكذلك أوجه شكرا خاصا لكل من انتقدني ومن لم يعتقد أنني قادرة على تحقيق نتائج إيجابية”.
وأردفت :”كنا تقريبا 60 عداءة، وتغير الإيقاع بعد ذلك في 30 كيلومتر، لكنني تابعت السباق عن بعد والحمد لله استطعت أن أكتسح المرتبة الثالثة في الكيلومتر 42 على مشارف خط الوصول”.
وأهدت البطلة المغربية ميداليتها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحرس الملكي الذي تنتمي له، وكذلك لجامعة ألعاب القوى، ورئيسها عبد السلام أحيزون، الذي يقدم كل الدعم العدائين المغاربة، حسب ما عبرت عنه.
وقالت إن تتويج بودابست سيزيد من طموحها  أن تعمل على تطوير نفسها للمشاركة في المحافل الدولية القادمة.
وتمكنت فاطمة الزهراء كردادي من إهداء المغرب أوّل ميدالية في سباق الماراثون، بعد احرازها برونزية مونديال بودابست السبت، بعد حلولها وراء الإثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي وغوتيتوم جبراسيلاسي.
وتعد بونزية فاطمة الزهراء كردادي ثاني ميدالية للمغرب خلال الدورة 19 لبطولة العالم لألعاب القوى، بعد فوز سفيان البقالي بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق