سياسة

“الأحرار” يشيد بحصيلة الحكومة

عبر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار عن ارتياحه للنتائج التي حققتها الحكومة خلال ولايتها الحالية، معتبرا أن الأداء الحكومي مكن من مواصلة تنزيل عدد من الإصلاحات الاستراتيجية رغم الإكراهات الاقتصادية والمناخية والظرفية الدولية، مشيدا بالدور الذي لعبه رئيس الحكومة عزيز أخنوش في تعزيز انسجام الأغلبية وضمان استقرار العمل الحكومي.

وأكد الحزب، في بلاغ صادر عقب اجتماع مكتبه السياسي المنعقد بالرباط، أن الحكومة نجحت في تحقيق مكاسب ملموسة في عدد من القطاعات الحيوية، مبرزا مساهمة حزب التجمع الوطني للأحرار في إنجاح التجربة الحكومية الحالية. كما نوه بقيادة أخنوش للأغلبية الحكومية وتدبيره للتوافقات السياسية بما ساهم في ترسيخ الاستقرار ومواصلة مسار الإصلاح والتنمية.

وسجل المكتب السياسي ما وصفه بالمؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى بلوغ معدل النمو حوالي 4.9 في المائة سنة 2025 وارتفاع الناتج الداخلي الخام إلى نحو 1720 مليار درهم. واعتبر الحزب أن هذه الأرقام تعكس متانة الاقتصاد الوطني وفعالية الإصلاحات المنجزة، داعيا إلى تقييم الأداء العمومي بناء على المعطيات والمؤشرات الموضوعية.

كما استعرض الحزب ديناميته التنظيمية وتحضيراته للاستحقاقات المقبلة، مشيدا بنجاح مبادراته التواصلية مع المواطنين ومغاربة العالم، وبالاستعدادات الجارية لتنظيم الجامعة الصيفية للشباب بأكادير. وأكد أن الإعلان المبكر عن مرشحيه للانتخابات المقبلة يعكس التزامه بالوضوح والشفافية، معتبرا أن برنامجه المستقبلي سيبنى على انتظارات المواطنين ويهدف إلى تعزيز وتطوير المكتسبات التي تحققت خلال المرحلة الحالية.

قد يعجبك ايضا

Back to top button