بوريطة يجري مباحثات مع نظيره الأردني في عمان

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات موسعة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض مستوى التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين، وبحث آفاق تطوير الشراكة الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز روابط الأخوة والتعاون التي تجمع الرباط وعمّان. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات الراهنة التي تشهدها المنطقة والتحديات المرتبطة بالأمن والاستقرار.
وأكد الوزيران خلال المباحثات حرص البلدين على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن مختلف القضايا العربية والإقليمية، بما يساهم في دعم العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات الراهنة. كما جددا التأكيد على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع المملكتين، والإرادة المشتركة للدفع بها نحو مستويات أوسع من التعاون والتكامل.



