مجتمع

خبراء يحذرون من التسمم بأحادي أكسيد الكربون بسبب سوء استعمال “الشوفاج”

أطلقت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك تحذيرًا تدعو فيه إلى استعمال أجهزة التدفئة المنزلية بحذر مع انخفاض درجات الحرارة، نظرا لما قد تسببه من مخاطر اختناق ناتجة عن غاز أوكسيد الكربون غير المرئي وغير ذي الرائحة.

وشددت على ضرورة تهوية المنازل عند تشغيل “الشوفاج” أو أي جهاز يعمل بالغاز، وتجنب استعمال الفحم أو الأفران للتدفئة داخل الفضاءات المغلقة.

كما دعت الأسر إلى التأكد من سلامة السخانات وعدم اقتناء الأجهزة المستعملة أو غير المضمونة، ونبّهت إلى أن صداع الرأس، الغثيان، التعب الحاد أو الإغماء قد تكون علامات تسمم تستوجب الخروج بسرعة لفضاء مفتوح وطلب الإسعاف.

قد يعجبك ايضا

Back to top button