سياسة

الولايات المتحدة ترحب بمشاركة القوات المسلحة الملكية المغربية في قوة حفظ السلام بقطاع غزة

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بانضمام القوات المسلحة الملكية المغربية إلى قوة حفظ السلام الدولية بقطاع غزة، معتبرة أن هذه الخطوة تعزز الجهود الدولية الرامية إلى دعم الاستقرار ومساندة سكان القطاع في مرحلة ما بعد الحرب.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في منشور على حسابها الرسمي بمنصة “إكس”، أن قوة الاستقرار الدولية في غزة ترحب بأحدث أعضائها من القوات المسلحة الملكية المغربية، مؤكدة أن مشاركة المغرب ستسهم في تعزيز العمل المشترك الهادف إلى توفير الظروف المناسبة لدعم الساكنة المحلية وترسيخ الأمن والاستقرار.

ويُعد المغرب من الأعضاء المؤسسين لمجلس السلام الذي يرأسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما يرتقب أن يشارك في مهام حفظ السلام بقطاع غزة عقب التوصل إلى وقف للحرب، في إطار الجهود الدولية الرامية إلى مواكبة مرحلة إعادة الاستقرار بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا

Back to top button