دولي

هدد وزير الخارجية الإيراني بإنسحاب بلاده من الإتفاق

هدد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية والقانونية، عباس عراقجي، اليوم الخميس، بأن بلاده ستنسحب من الاتفاق النووي الموقع معها عام 2015 “إذا استمرت أجواء عدم الثقة التي خلقتها الإدارة الأمريكية في منع إيران من الاستفادة من المزايا الاقتصادية”.

وقال عراقجي، في ندوة نظمها المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية (تشاتم هاوس) بلندن، “إذا استمرت السياسة نفسها التي تتسم بالخلط والتردد بين الدول الموقعة على الاتفاق، وإذا لم تتعامل الشركات والبنوك مع إيران، فلن نتمكن من الإبقاء على الاتفاق الذي لا يفيدنا بشيء”.

وأضاف أنه “حتى إذا تجدد رفع العقوبات التي تصر عليها واشنطن، فإن الاتفاق لن يصمد بهذا الشكل، هذه حقيقة”، محذرا من أنه في حالة خسارة الاتفاق أو ما يعرف بخطة العمل الشاملة المشتركة “فسيواجه العالم أزمة نووية جديدة”.

واتهم عراقجي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخلق أجواء من الشك والريبة تسببت في تعكير مناخ الأعمال ومنع الشركات والبنوك من التعامل مع إيران.

وأكد أن بلاده عندما وقعت على الاتفاق مع القوى الكبرى كان التزامها بشروط الاتفاق بشكل دائم ودون انقطاع وليس مثلما تروج له واشنطن على انه اتفاق لمدة عشرة أعوام.

قد يعجبك ايضا

أضف تعليقاً

Back to top button